-الجزء الخامس-
أحمد: اشتقت إلى أحلام واجد بتصل ليها بسألها عن أحوالها
أحلام: أني اشتقت إلى أحمد عدل ما كلمته ولا شفته من زمان خاطري فيه,, أكلمه و أسوي مقالب فيه بعد.
(تلفون أحلام يرن)
أحلام: هلا أحمد شخبارك,,,, ويش مسوي,,,, خلصت فترة بعثتك,,,, والله اشتقت لك واجد وحسيت بالملل وقت البعثة,,,,, قولي شنو صار وياك هناك رحت أماكن ترفه عن روحك ولا بقيت تدرس,,,,, اشتقت ليي ولا...(إلا أحمد مقاطعنها)
أحمد: شوي شوي حبيبتي علي أبغي أتكلم عاد هههههه إي حسيت بالملل هناك لأنج مو وياي وما كلمتش من زمان واشتقت ليش,,,, شفت هناك بنات واجد.
أحلام: ويش؟؟()
أحمد: ما ترسوا عيوني نفس ما ترستينها انتين.
أحلام:شوي شوي عليي خجلتني
أحمد: ههههههه تستحين يعني انزين ويش أخبارش وويش صار ليش هناك.
أحلام:مللل وكله دراسة بس الجو هناك حليو وبارد
أحمد: إي حتى في أوروبا الجو حليو مو مغبر.
أحلام:هههه
أحمد: أبغي أسألش انتين من أي عائلة ومن أي ديرة بالضبط.
أحلام: أنا من الديرة الفلانية وعائلتنا الفلانية.
أحمد: حلو هذا اللي أبي يلا تيك كير.
أحلام: وين رايح وليش سألتني هالأسئلة؟؟
أحمد: كل شي في وقته.
أحلام:أوكي متأكده عندك شي حلو مخبئنه لي يلا سي يو
أحمد: باااي.
وصك التلفون
(أحمد طلع من حجرته مستانس وكان في نيته يخطب أحلام واستانس يوم طلعت من نفس ديرته)
أحمد: أما أبغى أقول ليش شي.
أمه: ويش تبي خلف جبدي
أحمد: أما كم عمري الحين؟؟
أمه: تتبهلل يعني عمرك 22 سنة
أحمد: أدري بس أبغا.......
أمه: ويش تبي
أحمد: ويش أسماء العوائل في ديرتنا؟؟؟
أمه قامت تععد ليه لين وصلت للعائلة مالت أحلام.
أحمد: لحظة شوي جذبني اسم هالعائلة
أمه: جيف ويش تبي.
أحمد: أنا وصلت 22 سنة و....
أمه: ما شاءالله عليك يا أحمد كبرت وأدري ويش تبي.
أحمد:صدق تدرين
أمه: إي ,,,, تبي وحدة تآنسك في حياتك
أحمد نزل راسه للأرض وهو مستحي وقعد على الكرسي.
أحمد: إي تالي أكبر ويقولون عني شايب وما بيعطيني أحد بته.
أمه: لا لا إلا بيقبلون ابك بس قول ليي ويش المواصفات اللي تبيها؟؟
أحمد: أبغي وحدة في نفس عمري.
أمه:أول مرة أسمع,,, الواحد ياخذ وحدة أصغر منه بثلاث أربع سنوات بالكثير ست سنوات مو نفس عمره.
أحمد: لا عادي ويش فيها,,, نبينا(ص) تزوج خديجة (ع) وهي أكبر منه
أمه: بس ياولدي الزمان اختلف الحين
أحمد: انزين ويش فيها لو في نفس السن,, بالعكس أصلا عشان التفكير يصير واحد وتروح الخلافات اللي يمكن تصير.
أمه: انزين ياولدي بس تبي أي وحدة من هالعائلة؟؟؟
أحمد:ما أدري عددي لي البنات اللي فيها من نفس عمري
أمه: في وحدة اسمها فاطمة وأحلام و زهرة تقريبا قد بعض هم,,, أي وحدة عجبك اسمها؟؟؟
أحمد: اسم أحلام مو متواجد واجد وعجيب شكلي باخذ هذي اللي اسمها أحلام بس وصفيها ليي(كأنه مايعرفها عاد)
أمه قامت توصف ليه هذي أحلام لين وقفها أحمد
أحمد: بس خلاص شكلها هي المناسبة,,, على بركة الله
أمه: متأكد أحمد من كلامك ترى مافي تراجع عقب هالكلمة.
أحمد:أي متأكد
أمه قامت تولول في البيت لين جا البيت كامل يقولون ويش صاير فيش
أم أحمد مستانسة: أحمد ناوي يعرس واختار ليه وحدة
أبو أحمد: أوه كبر واجد ولدي وبيخطب قريب,,,,,حاط عيونك على منهي هاااا
أم أحمد: أصلا إللي بياخدها ما شافها من قبل.
(إي صح ما شافها ولا شي ولا سمع عنها بعد )
أحمد حب راس أمه وأبوه وقال لأمه تقول لأم أحلام عنه وانه بيخطب بتها.
أحمد في حجرته يتكلم ويا روحه: بخلي هذي مفاجأة إلى أحلام بس أفكر ألعب في أعصاب أحلام شوي ههههههه
واتصلت أم أحمد إلى أم أحلام وقالت أم أحلام ليهم يجون بيتهم عشان ياخدون صورة أحمد ويراوونها أحلام.
صار اللي صار و أهل أحلام قاموا يسألون عن أحمد وشافوا سمعته طيبة واجد وما فيه قصور وللحين أحلام ما تدري بشي.
أم أحلام: أحلااااااام,, أحلااااااااام
أحلام: ويش تبين أما
أم أحلام: جايينش خطاطيب.
أحلام: صدق(وهي متظاهرة بالفرح)
أم أحلام: إي صدق والرجال اللي جاي سمعته زينة
أحلام ركضت إلى حجرتها وصكت الباب من الحزن وأمها تفكرها مستانسة واااجد ومستحية تراوي أمها ابتسامتها
أحلام في الحجرة تتكلم ويا روحها: الحين ويش أقول إلى أحمد؟؟؟ لازم ينساني وأنساه وأروح في طريقي بروحي وهو بروحه؟؟ بس ما أقدر عرفته من يوم أني في الإعدادي وصار جزء من حياتي لكن لازم أقول ليه الصدق.
وما قدرت أنها تكلمه بالحقيقة المرة إللي عندها فطرشت ليه المسج تقول فيه جايينها خطاطيب
أحمد شاف المسج: يا سلام بلعب شوي في أعصابها وبشوفها تحبني صدق ولا لا.
أحمد اتصل
أحلام: هلا أحمد ( بصوت متكدر)
أحمد: هلا أحلام صدق اللي سمعته؟؟؟
أحلام: إي صدق وأني مو مستانسة
أحمد: انزين سألتون عن اللي جاي ليش
أحلام: إي ويقولون سمعته طيبة وأبويي راضي عنه
أحمد: يعني لازم تنسيني خلاص
أحلام: ما أقدر أنساك,,, تذكر أول ما عرفتك كان أخويي بيدوسك بسيارته وظلينا على طول نتواصل وفي الجامعة صرنا في نفس السكشن و...
أحمد: وأنا بعد ما أقدر أنساش بس قولي ليي شنهو اسم اللي جاي ومن أي عائلة ولا عليش.
أحلام:ليش؟؟؟ ويش بتسوي فيه؟؟ جريمة؟؟ أني ما أدري ويش اسمه ولا شفت رقعة وجهه بعد(وهي تصيح طوال المكالمة)
أحمد: روحي شوفي صورته وإسألي عن اسمه وخبريني وما بسوي ليه شي صدقيني تبيني أحلف.
أحلام: لا ما يحتاج تحلف لأني واثقة فيك,,,, باي
أحمد:باي
صكوا التلفون وأحمد يقول في باله:الحين أنتظر ردة الفعل الحلوة ههههههههه
أحلام مسحت دموعها وعدلت تعابير وجهها وراحت تسأل أمها عن أسم اللي جاي
أم أحلام: اسمه على نفس حرفش أحمد
أحلام بدأت تشك ودخلت شوي من السعادة إلى قلبها.
أم أحلام: هاش شوفي صورته وسيم ويبين عليه الطيبة.
أحلام شافت الصورة وقلبها طار من الفرحة وراحت عن أمها حجرتها عقب ما حبت راسها واتصلت حق أحمد
أحمد: هلا عمري,,, شلونش وشأخبار خطيبش(بلهجة فيها شوي من الضحك)
أحلام: يعني لازم تلعب في أعصابي
أحمد: أبي أتأكد انك تحبيني أو لا والحين تأكدت من صدق نيتش.
أحلام بصوت ناعم وخجول: هههههه ذكي نفس ما عرفتك
أحمد: المهم المقابلة بتصير عقب باجر جهزي جم سؤال وكأنش ما تعرفيني
أحلام: حاضر ولا يهمك عمري .... باي
وصكت التلفون بفرحة.
أحمد يوم سمعها تقول له عمري ما يدري ويش صاده حس روحه يطير لو ماي بارد ينصب عليه إحساس أول مرة يحس إبه.
صارت المقابلة و المهر مال أحلام كان 2000 دينار وأحمد مو عاجز عن دفعه.
صارت الملجة و الخطوبة وقاموا يطلعون ويا بعض على كيفهم,,, كان أحمد يروح إلى عند باب بيت أحلام وياخذها ويرجعها إلى بيتهم قدام الناس لأنها خلاص صارت خطيبته وبعد جم اسبوع حجزوا قاعة كبيرة تتسع لناس واجد لأن أحلام من عائلة ثالثة لأن العائلتين اللي عنده من أم و أبو أبوه و اللي من أمه يعني بيت عماته وخالاته يعني كبّر العائلة زيادة,,,, وصار العرس,,, تزوج أحمد من أحلام وعاشوا في شقة صغيرة أول شي على ما تستوي الفيلا مالتهم وبعدين سكنوا في الفيلا الفخمة وأحمد صار يشتغل شغلة محترمة ودخلها عالي وانجبوا أولاد و استانسوا في فيلاتهم ويا بعض
وخلصت يوميات أحمد و أحلام إللي بدأت يوم أحمد بيندعم بسيارة أخو أحلام وانتهت بزواج الاثنين في فيلا محترمة
خلصت القصة
بحاول أألف قصص أكثر عشان تستمتعون بقرائتها
أحمد وأحلام يهدونكم تحياتهم المعطرة وينتظرون ردودكم الحلوة